سامي شهاب

سامي شهاب

في تدبير وضعته في خانة الرد على «نشر حزب الله الفوضى وعدم الاستقرار، وممارسة أنشطة إرهابية واجرامية غير مشروعة في أنحاء العالم، فرضت المملكة العربية السعودية عقوبات على عدد من الشخصيات والشركات المحسوبة على الحزب وشملت العقوبات 12 شخصية ومؤسسة سيتم تجميد اصولها في المملكة، بحسب ما قالت وزارة الداخلية السعودية في بيان رسمي أمس الخميس.

وأكد البيان أن «المملكة ستواصل مكافحتها أنشطة «حزب الله» الإرهابية بالأدوات المتاحة كافة، وستستمر في العمل مع الشركاء في العالم لهذه الغاية».

ومن بين الأسماء التي شملتها قائمة العقوبات الجديدة علي موسى دقدوق، الذي تصفه السعودية بأنه قائد بارز في حزب الله. وهو أيضا مدرج على قائمة العقوبات الأميركية منذ عام 2012.

ومن بين الأسماء الجديدة المدرجة في قائمة العقوبات السعودية محمد يوسف أحمد منصور، المعروف باسم سامي شهاب الذي كان مسجوناً في مصر في قضية إرهاب وقاسم حجيج، ومصطفى بدر الدين، أحد المتهمين في قضية اغتيال رئيس وزراء لبنان رفيق الحريري.

وتشمل القائمة أيضا أدهم طباجة ومجموعة الإنماء لأعمال السياحة وفروعها المملوكة له، مركز العناية بالسيارات في السعودية.

وحسب البيان السعودي، فإن القائمة تضم محمد كوثراني، وحسين علي فاعور، وإبراهيم عقيل، وفؤاد شكر، وعبد النور الشعلان، ومحمد نجيب كريم، ومحمد سلمان فواز.