الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، اليوم، قرارًا بتعيين ثلاث مستشارين لرئيس الجمهورية.

وذكرت وكالة «الانباء اليمنية الحكومية» التي تبث مؤقتًا من الرياض” أن المستشارين هم : المهندس حيدر بوبكر العطاس والدكتور أحمد عبيد بن دغر وعبد العزيز جباري.

والعطاس سياسى يمنى مخضرم من الجنوب وهو آخر رئيس لهيئة رئاسة مجلس الشعب الأعلى لجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية في الفترة من 1986 إلى 1990 , وأول رئيس وزراء بعد إعلان الوحدة اليمنية واستمر فى المنصب حتي عام 1994، وهو من أبرز السياسيين.

والدكتور بن دغر هو النائب الأول لحزب المؤتمر الذى يتزعمه الرئيس السابق وانشق عليه وأعلن ولاءه للرئيس اليمني وحضر مؤتمر الرياض، وكان عضوًا في الحزب الاشتراكي اليمنى في الجنوب ثم حزب المؤتمر، وتولى وزارة الاتصالات في حكومة محمد سالم باسندوة التى استقالت بعد دخول ميليشيات الحوثيين صنعاء في يناير الماضي.

أما عبد العزيز جباري، فهو سياسى يمني من محافظة ذمار شمال اليمن وأمين عام حزب العدالة والبناء الذي يعادي الحوثيين،  واشترك في المفاوضات بين القوى السياسية اليمنية التي فشلت في التوصل الى حل للأزمة اليمنية، وأعلن تأييده للرئيس هادي، وكان رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر الرياض،  وشارك في مؤتمر جنيف بشأن اليمن في صف هادى ومازال حتى الآن في الرياض.

أ ش أ