قوات تنظيم داعش

قوات تنظيم داعش

كشف مصدر أمني مطلع، أن اتفاقًا عُقد خلال الأيام الماضية بين مسلحي تنظيم “داعش” و”جيش الفتح” بهدف السيطرة الكاملة على مدينة حلب.

وقال المصدر، لوكالة “سبوتنيك”، إن “معلومات مؤكدة تفيد بأن أوامر صدرت من غرفة العمليات التركية (الريحانية) توجهت على أثرها أعداد كبيرة من مسلحي “جيش الفتح” من سرمين وسراقب بريف إدلب شمال سوريا إلى حلب وعقدوا اتفاقًا للقتال سوية من أجل السيطرة الكاملة على مدينة حلب”.

كما أفاد المصدر عن وصول مجموعات مسلحة من التركمان إلى منطقة سلمى بريف اللاذقية الشمالي للقتال إلى جانب المسلحين المتواجدين في تلك المنطقة ضد الجيش السوري. كما كشف المصدر ذاته عن معلومات وصفها بـ “المؤكدة” تشير إلى “دخول ضباط استخبارات بريطانيين وأردنيين إلى بلدة طيبة في ريف درعا عبر الحدود الأردنية لتنفيذ مهام استطلاعية ودراسة إمكانية معاودة الهجوم على درعا جنوب سوريا على الحدود مع الأردن بعد الفشل الذريع الذي لحق بمعركة الجنوب التي أعلن عنها “الجيش الحر” وغيره من الفصائل المسلحة.

ويكثّف الجيش السوري النظامي، منذ أيام عملياته في ريف محافظات حلب واللاذقية ودرعا، وأعلن عن قيام سلاحه الجوي بتدمير عدة مقار تابعة للمسلحين في أكثر من منطقة وتم القضاء على قادة كبار في صفوف المجموعات المسلحة وخاصة “جبهة النصرة” وتنظيم “داعش”.