5523575306c73أدى منتخب مصر للأيتام تحت 14 سنة أول تدريب اليوم الجمعة بقيادة الكابتن عبدالبديع صلاح المدير الفني والكابتن سامح حسن المدرب العام في اطار الاستعداد لاستضافة أول كأس عالم للايتام في الفترة من 28 أغسطس إلى 2 سبتمبر من العام الجاري فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى بمشاركة عدد من مؤسسات رعاية الايتام من دول مختلفة في مقدمتها بريطانيا وكولومبيا وهندوراس والجزائر وسوريا والأردن.

وشارك في التدريب الجماعي مجموعة من اللاعبين تم اختيارهم بعناية تحت إشراف الجهاز الفني لتكوين أول منتخب مصري للايتام.

وحرص الجهاز الفني، بقيادة الكابتن عبدالبديع صلاح على وضع برنامج علمى شامل لاعداد اللاعبين بدنيا وفنيا وعلميا مع الاشراف الطبي وبالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي.

وأعرب الكابتن عبدالبديع عن سعادته البالغة ببدء تنفيذ الفكرة التى تبنتها الشيخة شيخة آل ثانى من قطر وتركز على رعاية الأيتام ودمجهم من خلال النشاط الرياضي في المجتمع.

وقال إن الرياضة هى أفضل وسيلة لاسعاد الاطفال الايتام ودمجهم فى المجتمع وتوضيح قيم التسامح والمحبة والتعاون والعمل من أجل تنمية المجتمع والابتعاد عن التعصب.

وأوضح المدير الفني أن الشيخة شيخة رئيسة مؤسسة ساتوك للاطفال الايتام على اتصال مستمر بالجهاز الفني للاطمئنان على كافة التفاصيل وكل ما يتعلق بالاطفال الايتام فى مصر، وأكد على أن باب المنتخب مفتوح لاضافة العناصر المميزة بعد اختيار القائمة.

وقدم المدير الفني الشكر للمهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة المصري واتحاد كرة القدم والكابتن خالد لطيف عضو مجلس إدارة الاتحاد على تعاونهم مع الجهاز الفني للمنتخب لانجاح الفكرة، وقال إن استضافة مصر لأول مونديال عالمي للايتام سيسهم فى ابراز القيم الإنسانية للشعب المصري وتنشيط السياحة.