فيصل المتلقم


أكد فيصل المتلقم وكيل وزارة الإعلام الكويتي، أن زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء المصري للكويت تأتي لإتمام ما تم الاتفاق عليه خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث إن العلاقات المصرية الكويتي علاقة تاريخية أزلية.


وأضاف فيصل في تصريحات صحفية له أمس السبت، أن العلاقة الجيدة بين البلدين تنعكس على الاستثمارات الكويتية في مصر، لافتا إلى ان الاستثمارات الكويتية في مصر من أكبر الاستثمارات العربية في مصر.


ونوه المتلقم إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر والكويت يبلغ نحو 405 ملايين دولار سنويا دون المشتقات البترولية، وتطورت التجارة البينية بين البلدين بشكل ملحوظا حيث قفزت الصادرات من 58 مليون دولار عام 2007 إلى 109 ملايين دولار عام 2011 بمعدل نمو وصل إلى 88%.


فيما ارتفعت الواردات من 192 مليون دولار عام 2007 إلى 253 مليون دولار عام 2011 بمعدل نمو بلغ 32%..


وقال وكيل وزارة الإعلام، إن الكويت ستشارك وبقوة في المؤتمر الاقتصادي الذي سينعقد في شرم الشيخ في شهر مارس المقبل حتى نثبت للجميع أن مصر قادرة على النهوض.


وعن الحادث الإرهابي الذي حدث في سيناء، قال إن مثل هذه الحوادث لن تستطيع زعزعة أمن مصر، مؤكدأ أن أمن واستقرار مصر هو استقرار للمنطقة كلها، لافتا لأن مصر قادرة على النهوض بالاقتصاد وجذب الاستثمار.