محاكمة مذبحة بورسعيد

محاكمة مذبحة بورسعيد



رفعت محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة جلسة محاكمة المتهمين في القضية المعروفة اعلاميا “بمذبحة بورسعيد”، وذلك بعد مشادة كلامية بين القاضي والمحامي نيازي مصطفي الحاضر عن المتهمين بسبب طريقة توجيه الاسئلة الي الشاهد محمد خالد نمنم الذي جاء للأدلاء بشهادته اليوم امام المحكمة، مما اضطر القاضي لرفع الجلسة مؤقتاً حتي تهدأ الامور.


وفي نفس السياق قام المتهمين بالتهليل من داخل قفص الاتهام قائلين ” أحنا الخرفان بتوع الدولة .. أحنا مش خايفين من حد .. واللي بيحصل ده مايرضيش ربنا .. وربنا ينتقم من الداخلية هي السبب في كل اللي بيحصلنا ده “.


عقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد السعيد محمد وعضوية المستشارين سعيد عيسي حسن وبهاء الدين فؤاد توفيق وبحضور كل من طارق كروم ومحمد الجميل وكلاء النيابة وبسكرتارية محمد عبد الستار وأحمد عطية .


ويذكر ان هذة القضية راح ضحيتها 74 شهيد من شباب الالتراس الاهلاوي والتى اتُهم فيها 73 متهماً من بينهم 9 من القيادات الامنية و 3 من مسئولي النادي المصري وباقي المتهمين من شباب التراس النادي المصري و التي وقعت احداثها أثناء مباراه الدوري بين فريق النادي الاهلي و النادي المصري في الاول من فبراير 2012 .






المصدر ona