الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان

الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الاتحاد المصرى لحقوق الانسان



قال الدكتور نجيب جبرائيل رئيس منظمة الإتحاد المصرى لحقوق الإنسان أنه فى غضون ايام قليلة تبدأ زيارة تاريخية لأول رئيس مصرى بعد ثورة 30 يونيو ومنذ أكثر من ربع قرن لدولة الفاتيكان للالتقاء والبابا فرانسيس الاول بابا الفاتيكان وزعيم أكثر من إثنين ونصف مليار كاثوليكى حول العالم وهذه الزيارة لها دلالات كثيرة منها أنه تأتى هذه الزيارة بعد ثورة 30 يونيو وزوال حكم الاخوان كما أن هذه الزيارة فى ظل تأييد الفاتيكان لمصر فى حربها ضد الإرهاب .

وأضاف فى تصريحات له اليوم : تأتى هذه الزيارة فى ظل ما يتعرض له المسيحيون فى العراق وسوريا من إبادة جماعية وهدم الكنائس على إيدى تنظيم داعش الإرهابى . وأيضا هذه الزيارة فى ظل انفتاح الكنيسة المصرية على رأس الكنيسة الكاثوليكية بأول زيارة قام بها قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الاسكندرية للفاتيكان والعمل على تقارب وتوحيد الأعياد بين الكنيستين .

وتابع جبرائيل :وأيضا فى ظل ما يقوم به بابا الفاتيكان على تجديد العلاقة بين الفاتيكان والازهر الشريف واعادة الحوار بعد قطيعة طويلة اثر المحاضرة التى القاها البابا السابق بندكت واعتبرت مسيئة للاسلام والمسلمين ثم لغة التقارب التى بدأها البابا فرانسيس الاول فى اعادة الحوار بين الفاتيكان والازهر الشريف والعرب بصفة عامة .بالإضافة إلى إعتبار الفاتيكان دولة هامة لتبادل الرؤى حول سبل مكافحة ومواجهة الارهاب.






المصدر ona