نبيل العربي

نبيل العربي



شارك الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي فى الجلسة التشاروية التى استضافتها بعثة منظمة التعاون الإسلامي بنيويورك اليوم، وذلك على هامش اجتماعات الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة بحضور الأمين العام للمنظمة إياد مدنى والدكتورعبد اللطيف بن راشد الزياني أمين عام مجلس التعاون لدول االخليج العربية.


وذكر بيان للمنظمة اليوم أن الاجتماع يأتي في إطار تعزيز سبل التعاون والتنسيق إزاء القضايا الأساسية ذات الاهتمام المشترك، وتنفيذًا لاتفاق الأمناء العامين لكل من جامعة الدول لعربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، واتحاد المغرب العربي عل عقد جلسات تشاورية دورية فيما بينهم.


وأشار البيان إلى أنه نظرًا لارتباطات سابقة لم يتمكن الحبيب بن يحي أمين عام اتحاد المغرب العربي من المشاركة في هذه الجلسة.


وتم خلال الجلسة التشاور وتبادل وجهات النظرحول عدة موضوعات منها القضية الفلسطينية، وتطورات الأوضاع في سوريا وليبيا والعراق واليمن، ومكافحة الإرهاب، وكيفية تنسيق المواقف حيال القضايا التي تهم العالمين العربي والإسلامي والمدرجة على جدول أعمال الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة،وكذلك آليات التعاون في مجال الشؤون الإنسانية.


وفي ختام هذه الجلسة التشاورية الأولى اتفق الأمناء العامون على عقد الجلسة الثانية على هامش اجتماعات الدورة السادسة والعشرين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة المقررعقدها بالقاهرة خلال شهر مارس 2015، بهدف تعميق سبل التعاون وتوسيع مجالات التشاورحول مختلف القضايا التي تهم هذه المنظمات، وتبادل المعلومات لمواجهة التحديات التي يفرضها الواقع العربي والإقليمي والدولي على المنطقة.


أ ش أ






المصدر ona